http://www.mukallatoday.com

لجنة مسجد الروضة ترد على ادعاءات منع إفطار الصائمين بالمسجد

1/13/2018 المكلا "المكلا اليوم" خاص

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان لجنة مسجد الروضة:
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الأمين وعلى آله الطيبين وصحبه الغر الميامين وعلى من تبعهم باحسان الى يوم الدين.
    قال تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) سورة الحجرات آية 6.
    اطلعت اللجنة على مقال تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي اتسم بالكذب والبهتان على لجنة المسجد، ونحن نلخص الرد عليه على النحو التالي: 1-لم تمنع اللجنة إفطار الصائمين بالمسجد ولم يصدر المنع عن أي عضو منها إطلاقا.
    2- لم تمنع اللجنة السعي لدى المتصدقين  لسد احتياجات المسجد ولكن قررت أن يتم تسجيل الصدقات في سجلات المسجد حفاظا على ممتلكاته والا أصبحت معرضة للسرقة والضياع.
    3- لم تطلب إخراج الثلاجة خارج المسجد فهذا بهتان وكذب وافتراء.
    4- كل الصدقات التي تصل المسجد هي بعلم وتنسيق وجهد اللجنة.
    5- الذي حصل من هذه الزوبعة والافتراء؛ أن اللجنة رأت أن هناك ازدواج في مهام العاملين بالمسجد ومفاتيح المسجد مع الجميع فقررت بناء على توجيهات مكتب الاوقاف والارشاد تنظيم المهام وألزمت الجميع القيام بالمهام الموكلة لكل عامل دون ازدواج.
    6- لايوجد جرد لممتلكات المسجد فقامت اللجنة بعمل جرد تأسيسي للمسجد وتسليمها المختصين.
    7- تنظيم الحلقات والدروس بالمسجد بناء على توجيهات مكتب الاوقاف والارشاد .
    8- اعضاء اللجنة على تواجد وتواصل مستمر بما يدور بالمسجد أولا بأول، فلولا تواصلهم لما قامت صيانة وترميم للمسجد ومحافظة على بقاء واستمرار الانارة والمكيفات في أوقاتها سواء عبر الكهرباء أو مواطير المسجد وتوفير الديزل أولا بأول والمصلون يشهدون بذلك، وقد قامت اللجنة بتجهيز المسجد بأجهزة حديثة من حيث السلامة وترتيب غرفة تحكم الكهرباء ولولا الإطالة لبينا ما فعلته اللجنة بالمسجد ولراحة المصلين.
    والخلاصة:
    أن اللجنة لم تتجاوز اختصاصها بل قامت بعملها المكلفة به من مكتب الأوقاف والإرشاد من صيانة وترميم وترتيب المهام لكل عامل بالمسجد وعدم الازدواجية في مهامهم وتسليم مفاتيح المسجد والمخازن على حسب الاختصاص.
    والله الهادي الى سواء السبيل وحسبنا الله ونعم الوكيل.
    صادر عن لجنة مسجد الروضة.