http://www.mukallatoday.com

افتتاح مشروع منظومة الطاقة الشمسية لآبار دوعن

1/7/2018 المكلا "المكلا اليوم" خاص

  • افتتح وكيل محافظ محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي مشروع منظومة الطاقة الشمسية لآبار دوعن "5" منظومات برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني وبتمويل مؤسسة صلة للتنمية. وخلال الافتتاح دشن الحاضرون مشروع منظومتي مياه القويره بئر جويضان وخزان التجميع ومشروع منظومتي مياه منطقة رحاب بئر شمخ وبئر الخبه ومشروع منظومة مياه منطقة هدون متعرفين على طريقة تشغيل الواح الطاقة الشمسية وجهار الانفرتر الذي يعمل بالطاقة الشمسية والكهربائية.
    وشهد حفل الافتتاح للمشروع تكريم من كان لهم الفضل في إنجاح المشروع من المهندسين واللجان العاملة في مشروع الطاقة الشمسية الذي يعتبر إحدى المشاريع الرائدة في مجال المياه ويعد نقله نوعية لمشاريع المياه في مديرية دوعن.
    الجدير بالذكر أن عدد ألواح الطاقة الشمسية الخاصة بالمشروع تبلغ ( 720 ) لوح شمسي ويستفيد منه أكثر من 4000 نسمه من المناطق التي نفذ بها المشروع في  مناطق القويره ورحاب وهدون.
    حضر التدشين والحفل مدير عام مياه الريف والمقدم أحمد عمر  بامعس  ومدير عام مديرية دوعن والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية علي حسن باشماخ  والمنصب أحمد حسن المحضار وعضو مجلس النواب الشيخ محمد حسن العمودي وعدد من الوجهاء والأعيان وجمع غفير من المواطنين.