http://www.mukallatoday.com

محافظ حضرموت يستقبل السفير الصومالي ويوجه بتذليل بعض الصعوبات التي تؤثر على نشاط التجار الصومال في ميناء المكلا

9/7/2017 المكلا "المكلا اليوم" خاص

  • استقبل اللواء الركن "فرج سالمين البحسني" محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، في مكتبه صباح اليوم الخميس السفير الصومالي "عبد الله حاشي شوريه"، مع عدد من تجار الصومال وذلك للاستماع لهموهم والعمل على وضع الحلول لها. وفي مستهل اللقاء رحب المحافظ بالسفير والمرافقين له معربا عن سعادته باللقاء بهم مرة اخرى وذلك لوضع الحلول التي تعيق بعض الاعمال التجارية المتبادلة وتذليل بعض الصعوبات امام عملهم.
    من جانبه أعرب السفير عن امتنانه لحفاوة الاستقبال وحسن الضيافة مشيدا بالاستقرار الامني الذي تشهده حضرموت.
    هذا، وطرحت في هذا اللقاء جملة من القضايا الهامة التي تتطلب وضع معالجات لها وتقديم بعض التسهيلات في جوانب عدة تؤثر على الحركة التجارية من والى حضرموت، واستمع الجانبين الى ردود المختصين بالمحافظة كالميناء ومكتب وزارة الزراعة وجمارك المكلا وادارة الجوازات والغرفة التجارية، وخلص الاجتماع الى وضع الحلول والمخارج للعديد من المعوقات التي كانت تعيق انسيابية العمل بين الطرفين.
    كما وجه المحافظ بضرورة تسهيل التبادل التجاري وفق الضوابط والنظم والقوانين وحسب ما تم الاتفاق عليه بما يخدم المصلحة العامة للطرفين.
    الجدير بالذكر ان محافظ حضرموت، كان قد استقبل في مكتبه صباح الثلاثاء 05 الماضي سبتمبر2017م السفير الصومالي "عبد الله حاشي شوريه"، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون وتوطيد العلاقات التي تربط بين البلدين.
    ويأتي لقاء اليوم لتذليل بعض المنغصات التي تواجه التاجر الصومالي في حضرموت حسب وعد المحافظ في اللقاء السابق.
    حضر اللقاء السفير "سالم احمد بلفقيه" مدير عام مكتب وزارة الخارجية بمحافظة حضرموت والمهندس" سالم علي باسمير" مدير ميناء المكلا، م / "محمد فرج عبدون" مدير مكتب الزراعة بساحل حضرموت، والأستاذ "خالد عوض بكير" مدير جارك ميناء المكلا، ومدير الجوازات "العقيد حسين الكسادي"، والأستاذ "فارس بن هلابي" نائب رئيس الغرفة التجارية.