http://www.mukallatoday.com

خصصة كهرباء حضرموت

8/8/2017

  • رئيس التحرير
    بدلا من الترقيع والطفي المتكرر ومن حقنا ان نفكر بصوت عال ومسموع نسعى في بناء محطة كهربائية جديدة بقوة 200 ميجاوات قابلة للزيادة.لو هناك حس وطني وتذهب الفلوس المتحصلة من الموارد المحلية في بناء محطة كهربائية على نظام Bot بدلا من شراء الطاقة ابو 10 و 20 كاننا في سوق السمك.. لدينا خبراء ومهندسين لديهم دراسات كهربايئة في الانتهاء من مشكلة المنظومة الكهربائية ولو بحدها الادنى في توفير التيار الكهربائي دون انقطاع.
    والمنظومة الكهربائية الحالية تحتاج الي تصحيح فاعتقد انها مظلومة في الوقت الراهن مالم تجرى على هيكلها اصلاحات مالية وادارية وان تكون في الاتجاة الصحيح بتخصيصها كهيئة محلية للكهرباء ومستقله عن الحكومة تستطيع ادارة شئونها بنفسها بعيدا عن الازدواجية في التوجيهات والقرارات وقبل كل شي ضبط ومنع الفاقد الكهربائي.
    ستنجح اذا كانت ادارة الكهرباء محلية لها استقلالها المالي والاداري ولنا تجارب محلية في ادارات الكهرباء في سيئون والشحر والغيل وتريم في الخمسينات والستينات قامت بتاسيس نظام مالي واداري متين بل تقوم تلك الادارات المحلية في تلك المناطق بالاستيراد للمكائن وقطع الغيار وشراء الوقود والزيوت وحققت ارباح باهظة طورت من ادائها بشكل راق وملموس.