http://www.mukallatoday.com

وكالة "اسوشيتد برس" الامريكية تجري حوارًا مع وكيل أول حضرموت

5/19/2017 المكلا "المكلا اليوم" صلاح بوعابس

  • أجرت وكالة "اسوشيتد برس" الامريكية حوارًا صحفيًا مع وكيل أول حضرموت المقدم "عمرو علي بن حبريش" .. وتناول الحوار الذي أجرته الصحفية "ماجي ميشيل" - وهي أحد الصحفيات اللاتي يعملن في مجال الصحافة الاستقصائية - قضايا مختلفة في جوانب متعددة , اشتملت مستجدات الاوضاع الراهنة على الساحة الوطنية ,  ودور حلف حضرموت والقبائل والمجتمع في تحرير ساحل حضرموت , وما اعقبه من استتباب أمني وخدمي وتمكين ابناء حضرموت من السيطرة التامة على مقاليد ادارة شؤونهم الادارية والأمنية ..
    كما تطرق الحوار إلى مؤتمر حضرموت الجامع وما الذي يسعى لتحقيقه , بالإضافة إلى تشكيل قوات النخبة الحضرمية ورؤية الحضارم المستقبلية في بناء حياة كريمة وآمنة .
    وتسألت وكالة "اسوشتيد برس" في حوار  منفتحًا اتسم بالوضوح والشفافية ووثقه المصور الصحفي "معد الركزي" حول مشاركة قوات التحالف أثناء وبعد تحرير المكلا إلى جانب وقوفهم ومساعدتهم في ترسيخ دعائم الاستقرار.
    وأثارت الصحفية الامريكية "ماجي ميشيل" قضايا أخرى تتعلق بالحقوق والحريات وبحثت عن أجوبة لتساؤولاتها  حول السقوط المفاجئ لمدينة المكلا وتسليمها لعناصر القاعدة وسيناريو تحريرها فيما بعد على ايدي قوات النخبة والقبائل الحضرمية .