http://www.mukallatoday.com

إمام وخطيب الحرم المكي يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه للباحث الحضرمي رشيد بامعس (صور)

5/19/2017 المكلا "المكلا اليوم" نبيل بن عيفان

  • منحت كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أمس الباحث رشيد صالح بامعس الدكتوراة بامتياز عن أطروحته العلمية التي حملت عنوان (إستدراكات أئمة الشافعية على الإمامين الرافعي والنووي في المعتمد من المذهب من كتاب الطهارة والصلاة - جمعا ودراسة-). وقد تكونت لجنة مناقشة الرسالة من كل من أ. د عبدالله بن فهد الشريف مشرفا ، والشيخ أ. د عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس امام وخطيب الحرم المكي الشريف مناقشا خارجيا ، و  أ. د عبدالكريم بن صنيتان العمري مناقشا داخليا. 
    هذا وأثنت لجنة المناقشة على جودة البحث المقدم وجودته شاكرة لابن محافظة حضرموت الباحث بامعس مابذله من جهد في ذلك ومنحته درجة الدكتوراة بامتياز .
    حضر جلسة المناقشة التي أقيمت بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية  فضيلة الشيخ أحمد بن حسن المعلم رئيس مجلس علماء أهل السنة بحضرموت ، والشيخ صالح بن محمد باكرمان عضو المجلس ، والشيخ عقيل محمد المقطري وجمع من محبي وأقارب المناقش .
    وخلال الأشهر الماضية من العام الجاري 2017م حصل مجموعة من أبناء محافظة حضرموت على درجة الماجستير من نفس الجامعة ومنهم الشيخ سعيد بن صالح غانم  في قسم العقيدة والشيخ ماهر بن محمد باوزير في قسم اصول الفقه و الشيخ عبدالله بن محمد بارباع في قسم اصول الفقه.