| آخر تحديث الساعة 18:31:33

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

مركـــز الأخبــار

خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً بمدينة الشحر عبدون يؤكد على عدم التساهل مع كل من يتسبب في إرباك العملية الاختبارية بمدارس حضرموت الساحل 5/17/2017   المكلا "المكلا اليوم" الإعلام التربوي

جدد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت التأكيد على الأهمية والمكانة التي يحظى بها التلاميذ والطلاب باعتبارهم العصب المكوّن للعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة .
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع والذي عقد بقاعة الاجتماعات بإدارة التربية والتعليم بمديرية الشحر والذي ضم مديرو إدارات التربية والتعليم ورؤساء المراكز الاختبارية بمديريات غيل باوزير والشحر والديس الشرقية . مشيراً في ذات الصدد بأن على التلاميذ والطلاب أن يتحلوا  بروح المسؤولية وتقدير حجم هذا الاستحقاق التربوي من خلال الاعتماد على النفس في أداء الاختبار والابتعاد عن ظاهرة الغش والتي أصبحت من أكبر المنغصات التي تواجه المسيرة التربوية والتعليمية بالمحافظة بل ومستقبل هؤلاء التلاميذ نظراً لما يترتب عليها من عواقب وخيمة تتطال التلميذ والأسرة بل والمجتمع المحلي بأسره . منوهاً بأن قيادة المكتب قد أخذت على عاتقها منذ بداية العام الدراسي 2016-2017م مهمة الحد من ظاهرة الغش من خلال عقد الاجتماعات والورش والدورات للتبصير بعواقب هذه الظاهرة مع ضرورة تكاتف جميع مكونات العملية التربوية والتعليمية ومعهم أولياء الأمور والمجتمع المحلي من أجل الحد من هذه الظاهرة .
وأشار عبدون إلى أن قيادة المكتب لن تتهاون أو تتساهل مع كل من يحاول تعكير صفو هذا الاستحقاق التربوي والتعليمي المهم سواء من داخل الحقل التربوي والتعليمي أو من بعض العناصر من الخارج هذا القطاع . موضحاً بأنه قد طبقت عدد من الإجراءات العقابية لمن ثبت تورطهم خلال اليومين الماضيين في عدد من المراكز الاختبارية خصوصاً العناصر التي أربكت العملية الاختبارية في مدرسة الفقيد غييث بمدينة شحيروذلك بالتعاون مع الجهات الأمنية التي اضطلعت بدورها لحماية هذه المراكز الاختبارية . شاكراً في ذات الوقت بعض رؤساء المراكز الامتحانية والملاحظين والذين أظهروا حساً وطنياً صادقاً من خلال ما تحلّوا به من روح الشجاعة والأمانة والنزاهة أثناء هذه الاختبارات . منوهاً بأن قيادة المكتب تعتزم تكريمهم في حفل يقام بالمناسبة تقديراً وعرفاناً لما بذلوه من جهود في سبيل ضبط العملية الاختبارية داخل قاعات الاختبارات.

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم