| آخر تحديث الساعة 19:29:34

مركـــز الأخبــار

مصلون يؤدون أول صلاة جمعة بعد 17 عاماً في مسجد جامع ورسما "الأزهر" 4/7/2017   المكلا "المكلا اليوم" تصوير: رشيد بن شبراق

أدى جموع المصلين اليوم أول صلاة للجمعة في مسجد ورسما بعد 17 عاما من هدم الجامع القديم ويتسع المسجد لنحو 5000 مصلي بحضرموت مسئولين محليين من دارة مدينة المكلا والاوقاف.
وقد خطب الشيخ كمال باعقبه خطبتي الجمعة التي خصها عن فضل بناء المسجد من قبل المتصدقة من آل العمودي وقيام مجموعة العمودي في بناء وتشييد المسجد واستكمال الشيخ عبدالله عمر بن دول تشطيب وفرش المسجد المتوقع استكمال كافة الاعمال الفنية من طلاء وكهرباء في شهر رمضان المبارك.
ويتكون المسجد من مصلى عام كبير للرجال ومصلى اخر للنساء بمساحة ألف متر مربع إضافة إلى عدة صفوف دراسية لحفظ القرآن الكريم ومحلات تجارية يعود ريعها إلى نظارة المسجد.
وقد ابتهج المصلون في افتتاح المسجد وصلى به عموم المصلين من ارجاء مختلفة من مدينة المكلا بعد 17 عاما من انشائه، وقد أظهر المسجد برونق جميل ومساحة كبيرة تتسع لألاف من المصلين.
ويعود تاريخ انشاء المسجد في نهاية الخمسينات بعد ان دعت الحاجة إلى تأسيس مسجد اخر بعد مسجد الجامع الذي يتوسط الشرج، وسمي المسجد عن تأسيسه بالأزهر وقد تبرع أحد أفراد الجالية الصومالية ببناء المسجد فسمي باسمه "ورسما".























تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم