| آخر تحديث الساعة 18:53:27

مركـــز الأخبــار

بعد صدور توجيهات بنقل أسواق مع المواشي إلى موقع جديد استمرار العمل لتجهيز المحجر البيطري الإقليمي لاستقبال المواشي قبل حلول رمضان 4/7/2017   المكلا "المكلا اليوم" خاص

تجري التحضيرات حالياً على قدم وساق نحو تجهز المحجر البيطري الإقليمي في منطقة جول الرخم بمنطقة فلك من قبل شركة الخيرات للتجارة والمقاولات ليفتتح قبل حلول شهر رمضان المبارك.
وقد بدأ العمل في سلفتة الطريق المؤدي إلى موقع المحجر في الفاتح من ابريل الجاري بطول أربعة كيلو مترات بدءً من مدخل منطقة العيص ليكون المحجر البيطري الإقليمي مهيئاً لاستقبال المواشي بكافة أنواعها من الصومال لمواسم رمضان وعيدي الفطر والاضحى المبارك بموجب توجيهات حكومية محلية.
ويتكون المحجر البيطري الإقليمي من 65 حظيرة منها 60 حظيرة للأغنام وثلاثة حظائر للأبقار وحظيرتين للجمال مع تجهيز مبنى اداري مكون من طابقين للعاملين الصحيين في مكتب وزارة الزراعة إضافة إلى مسجد جامع.
وقد قضت توجيهات حكومية محلية بنقل أسواق المواشي من منطقة بويش إلى الموقع الجديد بعد ازدياد الشكاوي من المواطنين بضرورة نقله إلى موقع بعيداً عن التجمعات السكانية والذي تسبب في ازدحام السيارات ووقوع حوادث مرورية أدت إلى مقتل طفل بسيارة نقل المواشي العام الماضي.
ويتوسط المحجر الإقليمي الجديد والذي تم تأهيله وتهيئته بإدخال شبكة مياه نقية وتوصيل التيار الكهربائي يتوسط بين الطرق المؤدية للمكلا والغيل ومدن الساحل الشرقي ومدن وادي حضرموت ويبعد نحو كيلو ونصف متر من الخط الدائري الواصل بين مفرق الطريق القبلية وينتهي الى منطقة الصلب.
يذكر ان المحجر الإقليمي البيطري يتسع لنحو 48000 رأس غنم موزعة على 60 حظيرة تم تهيئتها وفقا للاشتراطات الصحية العالمية.

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم