| آخر تحديث الساعة 22:1:25

المؤسسة المحلية للمياه مناطق حضرموت الوادي والصحراء تتسلم المنحة المقدمة من جمعية الهلال الاحمر اليمني مدير أشغال ساحل حضرموت يطلع على دراسات وتصاميم جسر المعابر بمديرية حجر السلطة بالشحر تدشن العمل في مشروع ربط التيار الكهربائي بحقل المقد اختتام دورة حوسبة شؤون الطلاب (المدرسة الإلكترونية) بدوعن المحافظ البحسني: نثمن قرارات مجلس الوزراء تجاه اعتمادات الكهرباء ونحث على سرعة تحويلها إلى البنك المركزي بالمكلا المحافظ البحسني يوجه بالسماح والاستمرار في العمل بمشروع الجوهرة السكني تحديات السلطات المحلية في المحافظات الخارجة من الصراعات في ورشة عمل الاحد القادم بالمكلا العوبثاني يعرض تجربة مجتمع حضرموت ودور الأشقاء العرب في مكافحة الإرهاب بمنتدى عربي ببيروت مؤسسة الضياء تنفذ مخيم خيري لجراحة العيون في مستشفى الشحر العام نهاية شهر نوفمبر الحالي كلية المجتمع بسيئون تدشن مناقشة مشاريع وبحوث التخرج لعدد (103) طالب وطالبة للعام 2016-2017م

الأخبار المحلية

  • فيما يستفيد منها ما يقارب 160 الف نسمة المؤسسة المحلية للمياه مناطق حضرموت الوادي والصحراء تتسلم المنحة المقدمة من جمعية الهلال الاحمر اليمني سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 11/19/2017

    جرى اليوم بالمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي مناطق وادي وصحراء حضرموت بمدينة سيئون عملية تسليم المنحة المقدمة من جمعية الهلال الاحمر اليمني  ضمن انشطة برنامج تحسين الصحة المجتمعية والمياه والاصحاح الذي تنفذه الجمعية الممول من قبل الصليب الاحمر الدنماركي للاحتياجات الطارئة للمؤسسة وهي عبارة عن مضختين للمياه كهربائية غاطسة والتي سيستفيد منها حوالي 160 الف نسمة بمديرية سيئون من قبل رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني بحضرموت الدكتور / مرتضى إبراهيم بن يحيى وضابط مشروع الصحة المجتمعية والتحسين بفرع الهلال الأحمر بحضرموت الاخ /علوي محمد بن طاهر ومنسق الطوارئ بفرع الجمعية الاستاذ / فهمي محضار الحبشي  .

  • مدير أشغال ساحل حضرموت يطلع على دراسات وتصاميم جسر المعابر بمديرية حجر حجر / عبدالله بكير - 11/19/2017

    اطلع مدير عام مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بساحل حضرموت المهندس فارس بن شملان صباح اليوم على الدراسات والتصاميم المعدة لتنفيذ إنشاء جسر المعابر بمديرية حجر، إضافة إلى الطريق الرابطة بين منطقة الجول والصدارة البالغة مسافتها نحو 35 كيلو متر تقريبا.

  • السلطة بالشحر تدشن العمل في مشروع ربط التيار الكهربائي بحقل المقد الشحر "المكلا اليوم" ابراهيم البكري - 11/19/2017

    دشنت السلطة المحلية بمديرية الشحر صباح اليوم الأحد 19 / 11 / 2017 م العمل بمشروع ربط التيار الكهربائي بحقل المقد الممول من السلطة المحلية بمديرية الشحر ومؤسستي الكهرباء والمياه بساحل حضرموت بطول 5 كيلومتر .

  • اختتام دورة حوسبة شؤون الطلاب (المدرسة الإلكترونية) بدوعن دوعن/ خاص - 11/19/2017

    احتضنت صباح يوم السبت 17 /11 /2017م قاعة مدرسة الشهداء بصيف حفل اختتام دورة برنامج حوسبة شؤون الطلاب ( المدرسة الإلكترونية ) برعاية إدارة التربية والتعليم بمديرية دوعن وتمويل مـؤسـسة صلة للتنمية فرع دوعن وتنفيذ شركة سكولزبوك للخدمات التعليمية الالكترونية , ويهدف البرنامج إلى المساهمة في تحسين اداء الإدارات المدرسية لتوفير الوقت والجهد للإدارات المدرسية والمعلمين من خلال نظام الكتروني يعمل على ضبط وحوسبة جميع شؤن الطلاب والذي يستهدف عدد 10 مدارس من التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية  .

  • المحافظ البحسني: نثمن قرارات مجلس الوزراء تجاه اعتمادات الكهرباء ونحث على سرعة تحويلها إلى البنك المركزي بالمكلا المكلا "المكلا اليوم" إعلام المحافظة - 11/17/2017

    ثمن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني نتائج اجتماع مجلس الوزراء المنعقد في العاصمة المؤقتة عدن بتاريخ 14/11/2017م  والقرارات التي تمخضت عنه لاسيما ما يتعلق بها تجاه محافظة حضرموت من اعتماد مخصصات الكهرباء .

  • عد التزامهم بتنفيذ الملاحظات الفنية والبيئية المحافظ البحسني يوجه بالسماح والاستمرار في العمل بمشروع الجوهرة السكني المكلا "المكلا اليوم" إعلام المحافظة - 11/17/2017

    وجه محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني اللجنة الخاصة المشكلة بمراجعة وتقييم الوضع القانوني والفني لمشروع الجوهرة السكني للسماح باستمرار شركة الجوهرة للاستثمار العقاري في مشروعهم وذلك بعد أن تم التزام الشركة بتنفيذ كافة الملاحظات الفنية والبيئية وعمل الدراسات التنفيذية لها .

  • تحديات السلطات المحلية في المحافظات الخارجة من الصراعات في ورشة عمل الاحد القادم بالمكلا "المكلا اليوم" سبأ - 11/17/2017

    تنظم مؤسسة بيرجهوف الألمانية ومؤسسة جلوبال فيو الأحد القادم بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت ورشة عمل بعنوان تحديات السلطات المحلية في المحافظات الخارجة من الصراعات.

  • العوبثاني يعرض تجربة مجتمع حضرموت ودور الأشقاء العرب في مكافحة الإرهاب بمنتدى عربي ببيروت -

    شارك الناشط الحضرمي الأستاذ عبدالله عوض العوبثاني في ندوة "المجتمع المدني أمام مد التطرف المبادرات الممكنة"، التي أقامها المنتدى العربي لمنظمات المجتمع المدني، في العاصمة اللبنانية بيروت. وقدم العوبثاني خلال الندوة التي استضافها فندق الكراون بلازا بمنطقة الحمرا عرض عن تجربة محافظة حضرموت والاشقاء العرب في مكافحة الإرهاب، ودور حلف قبائل حضرموت في حماية المنشاءات النفطية بعد هروب الجيش التابع لمافيا الفساد ، وسعي الحلف إلى أن تم تأسيس جيش النخبة وإخراج تنظيم "القاعدة" من مدن الساحل، مؤكداً بأن الحلف بدأ يتشكل كمظلة لمنظمات المجتمع المدني في حضرموت ليؤسس المؤتمر الجامع. كما قدم في الندوة أستاذ علم الاجتماع بجامعة نواكشوط محمد ولد سيد أحمد فال، محاضرة حول واقع التطرف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقدم مختار بنعبدلاوي، أستاذ مادة الفلسفة في جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء عرض عن حالة التحول الديمقراطي في المنطقة العربية. وقدم ليث كبة، عرض عن التحديات النابعة عن العقيدة الدينية والعنف المذهبي في البلدان العربية. وحدد عريب الرنتاوي، أبرز التحديات والمبادرات التي يمكن لمنظمات المجتمع المدني إتباعها لمعالجة ظاهرة التطرف؟ وقدمت بدرة قعلول، عرض عن مشروع "سليمة" المرأة من أجل السلام وبناء السلام. حضر الندوة عن اللجنة التنفيذية للمنتدى العربي للمجتمع المدني حسين عبدالله، المؤسس والمدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين. شارك في الندوة المؤسسة اليمنية للدراسات الاجتماعية، المركز الدولي للدراسات الإستراتيجية الأمنية والعسكرية في تونس، مركز القدس للدراسات السياسية، منظمة Educate Direct UK والصندوق الوطني الديمقراطي بواشنطن (ند)، وعدد من المنظمات من الدول العربية.

  • مؤسسة الضياء تنفذ مخيم خيري لجراحة العيون في مستشفى الشحر العام نهاية شهر نوفمبر الحالي الشحر "المكلا اليوم" ابراهيم البكري - 11/17/2017

    عقدت لجنة المخيم الطبي الخيري لجراحة العيون ( المياه البيضاء ) الممول من مؤسسة الضياء للمشاريع الخيرية  بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية أولى اجتماعاتها مع السلطة المحلية بمديرية الشحر ومكتب الصحة العامة بالمديرية وذلك للإعداد والتحضير لإقامة المخيم الخيري لجراحة العيون المقام في مستشفى الشحر العام.

  • تزامنا مع الاسبوع العالمي لريادة الاعمال (GEW) كلية المجتمع بسيئون تدشن مناقشة مشاريع وبحوث التخرج لعدد (103) طالب وطالبة للعام 2016-2017م سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 11/17/2017

    دشنت كلية المجتمع بسيئون يوم أمس الخميس وتزامنا من الاسبوع العالمي لريادة الاعمال ( GEW ) مناقشة مشاريع وبحوث التخرج لعدد (103) طالب وطالبة في تخصصات المحاسبة و التمريض والتبريد والتكيف للعام الدراسي 2016-2017م لنيل شهادة الدبلوم العالي التقني .

  • المحافظ البحسني يناقش آليات تحصيل رسوم صندوق النظافة والتحسين من المصانع والشركات والجهات ذات العلاقة المكلا "المكلا اليوم" إعلام المحافظة - 11/16/2017

    ناقش محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني آليات ومستوى تحصيل رسوم صندوق النظافة والتحسين من المصانع والشركات والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

  • محافظ حضرموت يطلع على أوضاع كهرباء شركة الأهرام ويناقش مديونيتها المكلا "المكلا اليوم" إعلام المحافظة - 11/16/2017

    أطلع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على أوضاع شركة الأهرام للطاقة ومديونيتها المستحقة على المحافظة.

  • المحافظ البحسني يلتقي رئيس مجلس إدارة مستشفى البرج ويطلع على مشروعها الطبي الجديد المكلا "المكلا اليوم" إعلام المحافظة - 11/16/2017

    إلتقى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني رئيس مجلس إدارة مستشفى البرج الاستشاري بالمكلا الشيخ خالد باطهف.

  • تدشين الدورة التدريبية للمستجدين من أفراد الأمن والشرطة بمديرية يبعث يبعث "المكلا اليوم" ناصر سالم باحكم - 11/16/2017

    دشن الأستاذ /صلاح حسين باحكم مدير عام مديرية يبعث الدورة التدريبية للمستجدين من أفراد الأمن والشرطة بمديرية يبعث والبالغ عددهم 50 فردا من أبناء المديرية.

  • جامعة اوتارا الماليزية والدكتور عمر بامحسون يوقعان مذكرة تفاهم بينهم "المكلا اليوم" عبدالرحمن باهارون - 11/16/2017

    وقع اليوم الموافق 16/11/2017 جامعة اوتارا الماليزية والدكتور عمر بامحسون رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين مذكرة تفاهم بين الجامعة وبين مؤسسة الصندوق الخيري تؤسس لشراكة و تعاون علمي بين الجانبين تتبعها اتفاقية اخرى لتعزيز الشراكة وتطويرها .

  • بتمويل من البنك الدولي تدشين مشروع دعم الميزانية التشغيلية لعدد 42 مركز ووحدة صحية بمديريات حضرموت الوادي والصحراء سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 11/16/2017

    دشن اليوم بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء مشروع دعم الميزانية التشغيلية لعدد 42 مركز ووحدة صحية من مختلف مديريات حضرموت الوادي والصحراء بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة الطفولة اليونيسيف وينفذه مكتب وزارة الصحة ويهدف الى تعزيز وتحسين مستوى الخدمات الصحية في تلك المرافق بأجمالي 6 مليون و 40 الف ريال . 

  • محافظ حضرموت يتفقد معسكر الحمراء والقوات المرابطة فيه المكلا "المكلا اليوم" إعلام قيادة المنطقة - 11/15/2017

    تفقد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم معسكر الحمراء الواقع في مديرية بروم ميفع إلى الغرب من مدينة المكلا عاصمة حضرموت.

  • المحافظ البحسني يشهد حفلا لتخريج الدفعة الثانية من خريجي معسكر الغبر التنشيطية (لواء الشهيد عمر بارشيد) المكلا "المكلا اليوم" إعلام قيادة المنطقة - 11/15/2017

    شهد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم تخريج الدفعة الثانية من خريجي معسكر الغبر التنشيطية بمديرية بروم ميفع (لواء الشهيد اللواء الركن عمر سالم بارشيد).

  • تخرج (100) طالب من طلاب الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين بجامعتي حضرموت والأحقاف بالمكلا المكلا / المكلا اليوم/خاص - 11/15/2017

    تخرج (100) طالب وطالبة، من الطلاب المسجلين في برنامج المنح الداخلية لمؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، الدارسون بجامعتي حضرموت والأحقاف للعام الجامعي 2016-2017م.

  • الدكتور بامحسون يزور جامعة ماليزيا ويقابل الطلاب المبتعثين اليمنين "المكلا اليوم" عبدالرحمن باهارون - 11/15/2017

    زار يوم امس الموافق الثلاتاء 14/11/2017 الدكتور عمر بامحسون رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين خلال لقائه بالطلاب المبتعثين اليمنين  في جامعة باهانج الماليزية على أهمية التعليم الجامعي وما تقدمه هذه المرحلة من معارف ومدارك لإعداد شباب المستقبل القادر على تحمل مسؤولية بناء الأوطان ودفع مسيرة عجلة التنمية والازدهار، مشيراً إلى الأولوية الدائمة التي يحرص عليها الصندوق في الاهتمام بتطوير مدارك الطلبة ومساعدهم على التميز والتفوق في دراستهم بمختلف التخصصات وتوفير البيئة المحفِّزة لهم والتي من شأنها تحقيق الاستفادة المثلى من طاقاتهم لتحقيق الهدف الذي ابتعثوا من اجله .

  • جمعية الدعوة الخيرية تختتم فعاليات الحملة التوعوية للعلم بمناسبة اليوم العالمي للعلم سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 11/15/2017

    اختتمت جمعية الدعوة الخيرية حضرموت يوم أمس الثلاثاء 14 نوفمبر 2017م فعاليات الحملة التوعوية بأهمية العلم بمناسبة اليوم العالمي للعلم من اجل السلام والتنمية برعاية كريمة من إدارة التربية والتعليم بمديريتي سيئون وتريم  ، حيث اختتمت الحملة بفعاليتين بثانوية الصبان وباكثير بسيئون بفعاليات متنوعة في الطابور الصباحي وجلسة تحفيزية للطلاب للمدرب سامي التمور , تهدف الى رفع مستوى الوعي العام بأهمية دور العلم ، وزيادة الوعي عند الطلاب بدور العلم في تعزيزه للسلام للمجتمعات المستدامة .

  • مدير تربية حضرموت الساحل يطّلع على سير الدراسة في عدد من مدارس مديريات الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر المكلا "المكلا اليوم" الإعلام التربوي - 11/14/2017

    في سياق المتابعات المستمرة لسير العملية التربوية والتعليمية بعموم مدارس مديريات حضرموت الساحل تفقّد الأخ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت سير الدراسة في ثانوية الملاح باطايع ومدرسة بدر أحمد الكسادي للتعليم الأساسي بمدينة الحامي بمديرية الشحر، وخلال الجولة التفقدية بعدد من الصفوف الدراسية بمعية الأخ وليد عوض صيّاد مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية أكد عبدون على ضرورة الاستفادة من أجواء الاستقرار الذي ينعم به القطاع التربوي والتعليمي بمدارس المحافظة والعمل على تنفيذ خطط المدرسية للمقررات الدراسية وإجراء الاختبارات الشهرية وفقاً وآليات ولوائح الاختبارات النهائية للشهادتين الأساسية والثانوية لتعويد التلاميذ والطلاب على الأجواء الاختبارية النهائية والاعتماد على انفسهم وتحقيق نتائج مشرفة في كل مراحلهم الدراسية، مشيراً في ختام الزيارة إلى اعتماد مشروع صالة كبرى للنشاطات اللاصفية واستكمال مشروع ملعب الكرة الطائرة بالثانوية إضافة إلى صالة نشاط بمدرسة الكسادي وتوفير بعض الاحتياجات والمستلزمات الضرورية، وفي السياق ذاته أضاف عبدون إلى جملة من المشاريع التي سيدشن العمل بها خلال الأيام القادمة بدعم وتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة في مديرية الديس الشرقية تتمحور في أضافة سنة صفوف دراسية في كل من ثانويتي الصديق للبنين والبنات وبناء صالة أنشطة كبرى للمديرية وترميم المبنى المدرسي القديم بمنطقة ثوبان ومعالجة أضرار مبنى المدرسة الآخر بالمنطقة  وثلاثة صفوف دراسية بروضة 30 نوفمبر بالمديرية التي شهدت حفل تكريم لمربيات الروضة اللواتي استهدفن في دورة تدريبية حول صياغة الأهداف السلوكية لإعداد المربية تربوياً وإرشادياً للفترة من الرابع وحتى التاسع من نوفمبر الجاري أكد فيه عبدون بحضور الأخ عثمان صالح باخوار مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية على أهمية إجراء مثل هذه الدورات للمربيات والكادر التربوي والتعليمي بالرياض سعياً للارتقاء بالأداء وتطوير الأساليب التعليمية وتطبيق المنهج الموحد للرياض على مستوى المحافظة، وقد ألقت الأخت عبير برقة في الحفل كلمة المكرمات شكرت من خلالها قيادة التربية والتعليم بالمحافظة لاهتمامها بعملية التأهيل والتدريب مؤكداً على استفادتهن من أدبيات الدورة والعمل على تطبيقها على واقعهن اليومي، وتخلل الحفل فقرة ترحيبية لزهرات الروضة.

  • موظفو الإدارة العامة لصحة ساحل حضرموت يكرّمون مديرهم العام الدكتور رياض الجريري المكلا "المكلا اليوم" خاص - 11/14/2017

    كرّم موظفو الإدارة العامة لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت صباح اليوم المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري نظير جهوده المبذولة في خدمة القطاع الصحي على هامش اختتام دورة تدريبية نظمها المكتب لموظفيه.

  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية إختتام دورة السياسة العلاجية لحمى الضنك للممرضين بمديريتي سيئون وشبام بحضرموت الوادي والصحراء سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 11/14/2017

    اختتمت اليوم بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدورة التدريبية للممرضين بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بمديريتي سيئون وشبام في مجال السياسة العلاجية لحمى الضنك ضمن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان والشريك المنفذ مؤسسة العون للتنمية وينفذه مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء في ست مديريات مستهدفة , وتهدف الدورة التي استمرت على مدى يومين متتالين توعية الكادر الطبي بالبروتكول الحديث المتبع في علاج الحالات المصابة بحمى الضنك لسياسة منظمة الصحة العالمية

  • لقاء تشاوري في سيئون حول تقييم العمل الاغاثي بحضرموت الوادي والصحراء سيئون "المكلا اليوم" جمعان دويل - 11/14/2017

    ناقش لقاء تشاوري عقد اليوم بسيئون حول تقييم العمل الإغاثي بحضرموت الوادي والصحراء ضم رؤساء لجان الشئون الاجتماعية بالمجالس المحلية بمديريات حضرموت الوادي والصحراء ومديري إدارات مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالمديريات الذي نظمه مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل , ويهدف اللقاء الى تقييم أداء المجال الاغاثي وترتيب أوضاعه لضمان ايصال المساعدات للمستحقين بكافة مناطق مديريات حضرموت الوادي والصحراء .

  • 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 190 390 580 780 970 1160 >
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم