| آخر تحديث الساعة 7:29:57

أكثر خبر قراءة أكثر خبر تعلقاً أكثر خبر طباعة

مركـــز الأخبــار

عمادة كلية الهندسة والبترول تهدد طلابها المحتجين وتتوعد بفصلهم عن الدراسة 12/7/2017   المكلا اليوم/خاص

لليوم الرابع علئ التوالي واصل طلاب قسم الهندسة الكيميائية بجميع المستويات إضرابهم واحتجاجهم ضد قرار عمادة الكلية والقاضي بهدم نظام الجودة المتبع من قبل القسم والذي يقتضي عدم زيادة الطلاب في كل قاعة عن خمس وعشرين طالباً اتباعا لنظام الاعتماد الأكاديمي العالمي (ABET)، وحيث قد خطى القسم خطوات كبيرة تجاوزت ال 65% من متطلبات الاعتماد الأكاديمي في الخمس سنوات الماضية. وقد تكلل هذا الانجاز بتخرج الدفعة الاولى للجودة العام الماضي.  وكنتيجة لبرنامج الجودة، فان القسم بكامل طلابه وأساتذته تحصلوا على عضوية الجمعية الامريكية للمهندسين الكيميائيين، وحصول طالب من خريجي الدفعة الاولى للجودة على جائزة أبطال الارض للأمم المتحدة وهي جائزة مرموقة يُسعى لها عالميا، كما تميز طلاب قسمنا بالمشاركات في الندوات العالمية ونشر الابحاث.
ونتيجة للإجراءات التعسفية وغير القانونية من عمادة كلية الهندسة تم الاخلال ببرنامج الجودة والذي سينتج عنه عودة برنامج جودتنا للصفر.
وبسلوك منافي للأخلاق الاكاديمية قام نائب العميد لشؤون الطلاب بتهديدنا نحن الطلاب المحتجين علئ حقوقنا بالطرد والفصل النهائي من الجامعة الامر الذي يخالف اللوائح، وبأسلوب فض لا يتناسب ومكانته العلمية والاعتبارية بل ينمو عن حقد دفين. أننا كطلاب بقسم الهندسة الكيميائية كافحنا واجتهدنا لدخول هذا القسم رغبة منا دون غيره كي نحظى بما فيه من المميزات.
وبالمثل، وللأسف الشديد، نائب العميد لشؤون الجودة توعدنا بهدم برنامج جودتنا الشي الذي يتعارض والجودة التي يدعي انه المسئول عن تحقيقها.
فنحن طلاب القسم بمستوياته الخمسة مستمرون في تصعيدنا وإضرابنا حتئ ننال ابسط حق من حقوقنا وهو إتباع نظام الجودة في التعليم، حتى تتراجع العمادة عن قراراتها غير القانونية ورفضها التقيد بالجودة بحسب التوجيهات النصية لرئيس الجامعة.
طلاب قسم الهندسة الكيميائية للمستويات الخمسة
*#عمادة كلية الهندسة فساد
*#الى_متئ ... !!!*

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم