| آخر تحديث الساعة 22:38:11

محافظ حضرموت يدعو الحكومة الى تعزيز صلاحيات السلطات بالمحافظات المكلا تشهد ورشة عمل حول تحديات سلطات المحافظات وتمكينها من تعزيز الاستقرار وتقديم الخدمات وتحقيق التنمية مكتب تربية حضرموت ينظِّم ورشة عمل خاصة بالتهيئة والاعداد لاختبارات النقل وانهاء المرحلتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2017/2018م مؤسسة حضرموت للدعم القانوني تطلع على إعادة تأهيل السجن المركزي بالمكلا المؤسسة المحلية للمياه مناطق حضرموت الوادي والصحراء تتسلم المنحة المقدمة من جمعية الهلال الاحمر اليمني مدير أشغال ساحل حضرموت يطلع على دراسات وتصاميم جسر المعابر بمديرية حجر السلطة بالشحر تدشن العمل في مشروع ربط التيار الكهربائي بحقل المقد اختتام دورة حوسبة شؤون الطلاب (المدرسة الإلكترونية) بدوعن المحافظ البحسني: نثمن قرارات مجلس الوزراء تجاه اعتمادات الكهرباء ونحث على سرعة تحويلها إلى البنك المركزي بالمكلا المحافظ البحسني يوجه بالسماح والاستمرار في العمل بمشروع الجوهرة السكني

مركـــز الأخبــار

خصصة كهرباء حضرموت 8/8/2017  

رئيس التحرير
بدلا من الترقيع والطفي المتكرر ومن حقنا ان نفكر بصوت عال ومسموع نسعى في بناء محطة كهربائية جديدة بقوة 200 ميجاوات قابلة للزيادة.لو هناك حس وطني وتذهب الفلوس المتحصلة من الموارد المحلية في بناء محطة كهربائية على نظام Bot بدلا من شراء الطاقة ابو 10 و 20 كاننا في سوق السمك..
لدينا خبراء ومهندسين لديهم دراسات كهربايئة في الانتهاء من مشكلة المنظومة الكهربائية ولو بحدها الادنى في توفير التيار الكهربائي دون انقطاع.
والمنظومة الكهربائية الحالية تحتاج الي تصحيح فاعتقد انها مظلومة في الوقت الراهن مالم تجرى على هيكلها اصلاحات مالية وادارية وان تكون في الاتجاة الصحيح بتخصيصها كهيئة محلية للكهرباء ومستقله عن الحكومة تستطيع ادارة شئونها بنفسها بعيدا عن الازدواجية في التوجيهات والقرارات وقبل كل شي ضبط ومنع الفاقد الكهربائي.
ستنجح اذا كانت ادارة الكهرباء محلية لها استقلالها المالي والاداري ولنا تجارب محلية في ادارات الكهرباء في سيئون والشحر والغيل وتريم في الخمسينات والستينات قامت بتاسيس نظام مالي واداري متين بل تقوم تلك الادارات المحلية في تلك المناطق بالاستيراد للمكائن وقطع الغيار وشراء الوقود والزيوت وحققت ارباح باهظة طورت من ادائها بشكل راق وملموس.

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

احمد محمد الكاف 8/20/2017(المكلا)

اليوم وانا افتح المكلا اليوم لفت نظري كلمة الخصصة وحسيت انها كلمة مستفزة للمواطن العادي جدا بل مزعجة لانها توحي باحتكار الشي من قبل فرد واحد ولذلك اعتقد لو ان الموضوع كتب مرة ثانية وباسهاب ونحت مسمى أخر مثلا (شركة وطنية مساهمة) تكون بين الدولة والمواطن ولكل مواطن الحق المساهمة.

عبدالله سالم 8/16/2017(المكلا)

الاوليات متسلسلة ومترابطة .. من هو المشتثمر الذي سيضع راس ماله في بلد غير مستقر سياسيا؟ المحافظ واي مسؤول اخر ممكن ان يزال في اي لحظة بجرة قلم وعندما يزال هذا المسؤول ممكن ان تزول معه اي التزامات وتعهدات سابقة . ايضا القضاء غير مؤهل وغير مستقر ومعه يكون الامن غير مستقر والقانونغير مستقر .. اذن التسلسل كالاتي : الاستقرار ثم التنمية

احمد 8/15/2017(سعيد)

المشكلة اذا تخصخصت الكهرباء واحتلت المشكلة بتظهر لنا ازمة توفير الوقود لها مادام العيسي محتكر التوريد ، يعني بالعربي حكومتنا تحب تركع شعبها .

احمد النهدي 8/10/2017(حضرموت)

وكذلك ذكرت اخي " لو هناك حس وطني " لو هناك حس وطني لما استعصت علينا اي ازمه ومنها الازمة الحالية سياسيا واقتصاديا للاسف الاحساس الوطني معدوم على مستوى النخبه او حتى المواطن العادي الا من رحم ربي واكاد اجزم ان ازمة اليمن سببها انعدام الحس الوطني عند الاغلبية ولو كان هناك حس وطني لما راينا وطن يتمزق وينهار واكبر دليل ان الاغاني الوطنية ذات الوزن الثقيل معدومه على الاقل في هذه الايام السوداء . تحياتي للمواطن العراقي الحقيقي الهام المدفعي الذي يبكي بصوته قبل عيناه عندما يغني لبغداد.. لك الله ياوطن.

احمد محمد الكاف 8/9/2017(المكلا)

للاخوة المعلقس=ين على نقص المياة بالمكلا ليعلمون ان حضرموت ترقد على بخيرة مياه كبيرة جدا والمشكلة هي في الادارات والفساد وسوء الترشيد بينما دول الخليج ليس لديها مياه فلاحاجة لتحلية البحر عندنا نحن نحناج مدارس ومستشفيات اولا بعد الكهرياء والماء

احمد النهدي 8/8/2017(حضرموت)

مقترح جيد ولكن ينقصه شئ مهم عند اصحاب القرار وهو الفساد لذلك لن يرى هذا المقترح النور

موطني 8/8/2017(السعودية)

اتمناء ان يكون تفكير مسؤولين المحافظه خارج الصندوق الضيق , المحافظه محتاج الى محطه تحليه مياه منها انتاج كهرباء ومنها تحليه مياه كون المحافظه تفتقر الى القص الشديد في توليد الكهرباء والمياه وكون دول التحالف لديهم خبره طويله في مجال محطات التحليه

مغترب في المهجر 8/8/2017(السعودية)

اخي سند يوجد في حضرموت شريط ساحي كبير لتكن هناك( محطه كهرومائية ) محطه تحلية المياه منها توليد كهرباء ومنها تحليه مياه البحر كون المكلا تشتكي من اقطاع الماء مرارا وتكراراغيرنا يتمنا الشريط الساحلي الكبير التي تتميز بها حضرموت ن((تمناء ادان صاغيه لمشاريع تنمويه ))

احمد محمد الكاف 8/8/2017(المكلا)

اتمنى ان يؤخذ بهذا المقترح وتكون على شكل اسهم يكونون المواطنين مساهمين فيها والدولة باصولها كشريك ايضا كما اعتقد ان نوعية المحروقات مهم فاعتقد ان الكهرو حرارية او الغازية هن اجدى واقل تكاليف من استخدام الديزل اوالمازوت للتوليد واهل الاختصاص اخبر .

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم