| آخر تحديث الساعة 18:52:36

مركـــز الأخبــار

شركة بترومسيلة: قرب توريد التوربينات من شركة جنرال إلكتريك الأمريكية للمحطة الكهروغازية الجديدة بوادي حضرموت 4/12/2017   "المكلا اليوم" خاص

أعلنت شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) عن اختيار التوربينات التي تصنّعها شركة جنرال إلكتريك الأمريكية الرائدة في تصنيع التوربينات عالمياً للمحطة الغازية الجاري تنفيذها بوادي حضرموت وذلك بعد تعديل النطاق الفني للمشروع ورفع قدرة المحطة من [25] إلى [50] ميجاوات، بناءً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية خلال زيارة فخامته للقطاع [10] ووضع حجر الأساس للمشروع في 27 ديسمبر 2016م.
وأضافت شركة بترومسيلة في بيان صحفي وزعته بأنه سيتم شحن التوربينات من منشآت شركة جنرال إلكتريك في الأيام القليلة القادمة وسوف تقوم الشركة المُصنّعة بالإشراف المباشر على التركيب والتشغيل الأولي للتوربينات وعلى التدريب.
وأفادت الشركة بأنه قد بدأ  التجهيز للأعمال الإنشائية والفنية في الموقع المخطط للمشروع مع الأخذ في الاعتبار سهولة إجراء التوسعة المستقبلية للمحطة وأن العمل يتسارع بوتيرة عالية وفقاً للدراسات الفنية والتفصيلية لاستكمال الأشغال الضرورية الأخرى لعمليات استخراج الغاز المطلوب لتغذية المحطة الجديدة وشراء وتركيب أنظمة السلامة وأجهزة وصل وفصل الطاقة حسب المعايير الفنية المطلوبة والتي تتوافق مع الشبكة العامة بوادي حضرموت.
كما يتم حالياً توريد وتصنيع المعدات المطلوبة ومنها أجهزة ضغط الغاز ومعدات التحكم بحرارة الغاز، حيث أن عمليات توليد الطاقة الكهربائية بالغاز تختلف عن التوليد بالوقود السائل ويتطلب ذلك بناء منشآت ملحقة لفصل الغاز المصاحب وتكييفه وفقا للضغط والحرارة المطلوبة للتوربينات وطبيعة الغاز المُنتج.
وكانت شركة تكنيب (Technip)، وهي شركة هندسية عالمية مرموقة في مشاريع الطاقة،  قد اختيرت في وقت سابق لغرض دراسة التصاميم الهندسية والمساهمة في تقييم العروض الفنية وتحديد الشركات المؤهلة فنيا لضمان تنفيذ مشروع متكامل ونموذجي يشمل اختيار توربينات وفقا ﻷفضل المواصفات والمقاييس العالمية في مجال توليد الطاقة الكهربائية بوقود الغاز. وقد دُشنت المناقصة للمشروع في النصف الثاني من شهر يناير 2017م، وتم خلال الفترة الماضية استلام العطاءات الفنية من الشركات المعتمدة في مرحلة التأهيل الأولي وتم تقييمها وتحديد الشركات المؤهلة فنياً حسب القواعد والمعايير الفنية. كما تم مؤخراً فتح مظاريف العروض المالية المقدمة من الشركات المؤهلة فنياً لاختيار الشركة الفائزة وفقاً لأقل عرض مالي مقدم من تلك الشركات.
وأشارت شركة بترومسيلة بأن هذا التقدم في المشروع، الذي يتوقع الانتهاء منه في الأشهر القليلة القادمة، يؤكد مجدداً حرص الشركة على المساعدة في تأمين الطاقة للأهالي في حضرموت  وعبّرت الشركة في ختام بلاغها عن ثقتها بأن السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بمعالي محافظ المحافظة سوف تُولي كل الدعم والرعاية والتسهيل لإنجاح هذا المشروع وسرعة تنفيذ مراحله القادمة، معبرةً عن شكرها لفريق العمل المشرف على المشروع في بترومسيلة الذي يعمل بتفاني وإخلاص لإنجاز المهام المناطة به وكذا فريق العمل في مؤسسة كهرباء وادي حضرموت لتعاونهم بهذا الشأن.
بيان صحفي صادر عن الدائرة الإعلامية في شركة بترومسيلة حول مستوى التقدم في مشروع المحطة الكهروغازية الجديدة بوادي حضرموت .
مرفق نسخة من البيان الصحفي .

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   0

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم