| آخر تحديث الساعة 22:38:11

محافظ حضرموت يدعو الحكومة الى تعزيز صلاحيات السلطات بالمحافظات المكلا تشهد ورشة عمل حول تحديات سلطات المحافظات وتمكينها من تعزيز الاستقرار وتقديم الخدمات وتحقيق التنمية مكتب تربية حضرموت ينظِّم ورشة عمل خاصة بالتهيئة والاعداد لاختبارات النقل وانهاء المرحلتين الاساسية والثانوية للعام الدراسي 2017/2018م مؤسسة حضرموت للدعم القانوني تطلع على إعادة تأهيل السجن المركزي بالمكلا المؤسسة المحلية للمياه مناطق حضرموت الوادي والصحراء تتسلم المنحة المقدمة من جمعية الهلال الاحمر اليمني مدير أشغال ساحل حضرموت يطلع على دراسات وتصاميم جسر المعابر بمديرية حجر السلطة بالشحر تدشن العمل في مشروع ربط التيار الكهربائي بحقل المقد اختتام دورة حوسبة شؤون الطلاب (المدرسة الإلكترونية) بدوعن المحافظ البحسني: نثمن قرارات مجلس الوزراء تجاه اعتمادات الكهرباء ونحث على سرعة تحويلها إلى البنك المركزي بالمكلا المحافظ البحسني يوجه بالسماح والاستمرار في العمل بمشروع الجوهرة السكني

مركـــز الأخبــار

في زمن نادر ما نجد رجل بمظهره وتفانيه و إخلاصه ونزاهته رجل مرور عبدالله با عشن... يستحق كل الاحترام والتقدير 9/16/2014   المكلااليوم/ مروان اليزيدي

اشتهر بتواجده  الدائم صباح مساء في  تقاطع الخط السريع بمنطقة أربعين شقة بمدينة المكلا ، نراه ينظم حركة السير في التقاطع بشكل منظم ومتناسق ، وعندما يحدث  أي عطل فني  في الإشارات الضوئية المرورية بالتقاطع ، يضطر إلى تنظيم حركة سير المركبات بنفسه وسط التقاطع مستخدماً إشارات اليد ، العجيب في الأمر أن الابتسامة لا تفارق محيّاه  و هو في اشد ضغوطات العمل  ، فهذا المشهد اليومي له كوّن علاقة وطيدة واحترام كبير وسمعة طيبة لدى مواطني مدينة المكلا عامة وسائقي  السيارات و المركبات على وجه الخصوص .

و قد أشاد به وزير الداخلية اليمني السابق مطهر رشاد المصري حينما خاطب أحدى الدفعات المتخرجة من رجال المرور بأنه يوجد رجل مرور في مدينة المكلا في غاية الانضباط و الإخلاص في عمله وطلب من الدفعة الاقتداء به
إنه رجل المرور المساعد أول / عبدالله عبدالرحمن  باعشن الذي يعد من الأشخاص القلائل  في شرطة السير بالجمهورية اليمنية الذين يعملون بإخلاص وتفاني وجهد مضني وقد لا نشهده  في الكثير هذه الزمن ،  فهو غير مبال بحرارة الشمس الملتهبة وخصوصاً في فصل  الصيف وهو واقف صابر بهدف توفير السلامة المرورية لنا ولأطفالنا وتأمين حركة السير بكل يُسر وسهولة لتجنُّب وقوع حوادث سير وفك الازدحام المروري بغية وصول المواطن إلى دوامه وإلى منزله بسلام.
من هو رجل المرور باعشن ( نبذة )  :-
المساعد أول / عبدالله عبدالرحمن باعشن من مواليد عام 1963م ، مدينة المكلا محافظة حضرموت ، تربى و ترعرع في حي السلام و لا يزال يسكن نفس الحي إلى الآن  ، متزوج ولديه بنتان و ولد .
أكمل دارسة الثانوية العامة بثانوية المكلا ( بن شهاب حاليا ) عام 1980م .
التحق بالعمل العسكري سنة  1982م ، وعين في مصلحة الجوازات والهجرة بمدينة المكلا ، و استمر يعمل فيه حتى عام 1994م .
تم نقله إلى مركز امن مديرية  بروم و ظل يعمل هناك حتى عام 1998م .
نقل إلى إدارة امن محافظة حضرموت ليكون ضمن سكرتارية مدير امن محافظة حضرموت عندما كان اللواء /على ناصر لخشع مدير امن المحافظة  و استمر في مهامه إلى عام 2005م  .
ثم قدم طلب نقل إلى شرطة السير بمدينة المكلا  ، ونقل إلى شرطة السير في عام 2005م ، و ظل فيها حتى هذه اللحظة .
المساعد/ عبدالله باعشن تم ترقيته إلى رتبة مساعد أول في عام 1991م ، ولم يحصل بعدها على أي ترقيه ، فهو شخص قنوع ولا يحب التودد أو رفع التظلمات والشكاوي من اجل ترقيته ، فهو حسب كلامه يقول أنا اعمل واجبي وما يمليه عليّ ضمير فكل ما كتبه الله لي أنا راضي به ، ولم أسعى يوماً  من الأيام إلى الترقيات و الرتب العسكرية  ، فإذا أعطيت لي حسب جهدي فسأفرح بها .       
ما هو الدافع والمشجع للمرور باعشن في بذله لهذا الجهد المضني ؟
قال المساعد باعشن  أنّ الدافع والمشجع هم المواطنين فاحترامهم وتقديرهم لي جعلني اعمل و ابذل قصارى جهدي  من اجلهم  ، و أضاف ( يكفيني احترام الناس لي و هذا كل ما أتمناه  في حياتي ) .
هل لعبد الله باعشن مناشدات يريد توجيهها إلى أي جهة ؟
أجاب : لا يوجد لدي أي مناشدات أو مطالبات ، الحمد لله أنا راضي على  ما كتبه الله لي ، يكفيني احترام الناس .
رسائل عاجلة وجهها النموذج  عبد الله باعشن :
رسالته إلى السلطة المحلية بالمحافظة :
أتقدم بالشكر والامتنان  لأعضاء  السلطة المحلية في المحافظة على رأسهم الأستاذ خالد سعيد الديني محافظ محافظة حضرموت ، و كما عهدناه في السابق فقد اهتم  بشرطة السير بمدينة المكلا  ، و وفر بعض الاحتياجات اللازمة لها ،  و قال أتمنى أن يقدم المزيد لشرطة السير بالمكلا  من دعم ،   و تسهيل كافة الصعوبات التي تواجههم في أثناء أدائهم واجبهم الوطني، وان يساهم في تكريم رجال المرور المبرزين في عملهم كونها تعتبر خطوه ايجابية لرفع معنوياتهم  .
رسالته إلى المواطنين من أبناء المحافظة :
ضرورة احترام شرطي المرور كون تعاونهم  من خلال  الالتزام بقواعد وتعليمات السير ، يساهم في  تخفف معاناة شرطي المرور ، و يجعل التعامل بين شرطي المرور والمواطن يرتكز على  الاحترام المتبادل ، و يعبّر عن درجة الرقي الحضاري والأخلاقي لأبناء المحافظة .
رسالته إلى زملائه  في العمل من رجال المرور :
اشكر جميع زملائي في العمل رغم ما نعانيه في هذه الأوضاع  إلا أنهم يواصلون العمل بجهد بتواجدهم في الشوارع لتنظيم وضبط حركة السير لأجل المواطنين ، أتمنى منهم تقديم أفضل ما لديهم و العمل بإخلاص وتفاني  ، فعملنا أمانه ولا بد أن نكون عند حسن ظن الناس رغم الظروف القاسية هذه الفترة وعلينا الصبر و التحمل ، فالتعامل اللائق مع المواطنين ينعكس علينا جميعاً، و أي خطاء عليهم يعم علينا ، أرجوكم زملائي  كونوا انتم السباقين إلى جعل الناس يحترمونكم .
جهات قدّرت  المساعد/ باعشن  و أكدت تميّزه :
شهادات التكريم الحاصل عليها خلال مسيرته الوظيفية :-
حصل المساعد عبد الله باعشن طيلة عمله في مدينة المكلا على مجموعة الشهائد التقديرية كان أبرزها الآتي :
شهادة  تقديرية من العميد/ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت السابق عام 2007م .
شهادة  تقديرية من العقيد/ احمد عبدالرزاق مدير الاستخبارات العسكرية عام 2007م .
شهادة  تقديرية من العميد/ احمد محمد الحامدي مدير امن محافظة حضرموت عام 2007م .
شهادات  شكر و تقديرية من  المجلس المحلي بالمحافظة  سلمها له الأخ/سالم صالح عبدالحق  مدير عام مديرية مدينة المكلا عام 2009م .
و كان أخر تكريم درع مؤسسة الإمام النووي للتنمية بحضرموت بالتعاون مع كلية الإمام الشافعي  للعلوم الشرعية بفوه  سلمت له من قبل الشيخ/ محمد بن علي باعطية رئيس مجلس إدارة المؤسسة  عام 2013م .
من هنا نتوجه إلى كل من هم مسئولين مسئولية مباشرة عن المساعد /عبدالله باعشن إلى تقدير هذا الكادر المروري و دعمه و تشجيعه بالنظر إلى رتبته العسكرية التي لم تتغير منذ 23  سنه  و هو على مشارف التقاعد  ، فهو من الكوادر المرورية الناجحة في عملها لما يجده الجميع  فيه من حرص و  انضباط  شديد في واجبه الوظيفي ، وكما يصفه معظمهم بأنه رجل ذو أخلاق عالية  و نزاهة في التعامل ، ويعتبره الكثير بأنه رجل المرور المثالي بالمكلا وهذا مبعث فخر واعتزاز لنا أن يكون احد أبناء حضرموت تجتمع فيه هذه الصفات في زمن نحن بحاجة إلى أمثال عبدالله  باعشن  .




















 

تعليقات القراء إجمالي التعليقات   17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

الاسم : البلد: التعليق:

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي "موقع المكلا اليوم" ولا يتحمل أي مسئولية قانونية حيال ذلك.

انيس 9/16/2014(الرياض)

هذا الرجل يستحق التقدير والاحترام وكثر الله من امثاله

عبدالله بامهره 9/16/2014(الرياض )

والنعم والله وكثر الله من امثاله شخص مخلص ومحترم الله يوفقه ويسعده ويتحقق كل مايتمناه

السعدي 9/16/2014(المكلا)

اي والله هدا الرجل يستحق كل التقدير في زمن انتهاء فيه اسم الواجب وحل محله اسم الطمع تحياتي للاخلاق تحياتي لصدقة الابتسامه التي يحملها عبدالله باعشن

ابو سامي 9/16/2014(المكلا)

ونعم نشهد بكل مادكر عنه وانه فخر لابنا المكلا ونتمني ان يقتدي به الجميع

بوعبدالرحمن بن فاضل 9/16/2014(السعوديه الرياض)

الله يحفظه ويسعده ويوفقه جعله ذخرلحضرموت وشبابهاومسولينهافكل الاحترام والتقديرله ولك من يقدرعمله ويعين على مساعدة الناس

د. علاء الجابري 9/16/2014(المكلا)

رجل بالفعل مخلص في عمله ويجب على كل صاحب وظيفة الأقتداء به .

باوزىر 9/16/2014(حضرموت)

الف تحىة لباعشن الدى يعكس مظهر حضارى للحشارم كم انا احبة واحترمة

مواطن 9/16/2014(حضرموت)

بالفعل هو رجل يستحق الاحترام و اقولها شهادة حق رغم عدم معرفتي الشخصية له . فقد سبق و ان قطعت الاشارة بحضوره و كنت غير منتبها و كان الاشارة خالية تقريبا من السيارات.فما كان مني الا ان توقفت بجانب الطريق و ترجلت من السيارة و اعتذرت له و انا افكر كم سيطلب منى مقابل عدم عمل مخالفة .. و فوجئت بانه اعطاني درسا في الانتباه و قال لو لم يكن الوقت خارج اوقات الذروة و عدم وجود سيارات لحررت لك مخالفة فكن حذرا و توكل على الله و منذ ذاك اليوم و انا اخترم جميع رجال المرور في شخص هذا الرجل النبيل .رغم ان اغلبهم تحولوا الى متسولين امام الهايبر او متسلطين على من خالف و من تحمل سيارته لوحة خليجية ... و لكن هذا الرجل اعاد هيبة رجل المرور النزيه و المحترم في ملابسه وتصرفاته و حديثه فالتحية له مثنى و رباع و التحية للاخ مراون اليزيدي لاتحافنا بهذه اللفتة البارعة

عبدالله علي بادبيس 9/16/2014(المكلا )

عبد الله باعشن يستحق كل خير انزه رجل في المرور ويستحق اعلا الرتب اذا كان فيه عداله

مراد بن مخاشن 9/16/2014(المكلا)

له كل الاحترام والتقدير ,,,

الشاعر/ عبدالرحمن الشاطري 9/16/2014(المكلا فــــــــــــــــوه)

لايسعني في هذه الاسطر البسيطه الا ان اهنئ وابارك للاخ العزيز ورجل المرور النادر في حضرموت الاخ عبدالله عبدالرحمن باعشن على قناعته الكامله بما هو مكتوب له ممتثلا بالمثل القائل ((القناعه كنز لايفنى )) ولهذا فأنني اضم صوتي لكل من يناشد من له مسوؤليه على رجل المرور ان يبادر بتكريم هذا الرجل لما يبذله من جهد متميز يشهد عليه الجميع والقاصي والداني سوى كان من ابناء حضرموت او من كافه محافظات الجمهوريه او من بلد الجوار .. حيث تجده واقفآ مرتديآ البزه العسكريه الخاصه برجال شرطه السير وقبعته وفي حراره الشمس مسيرآ حركه المرور بكل انضباطيه وهدؤ والابتسامه ترتسم على شفتيه .. فهنئآ لهذا الرجل صبره وتفانيه واخلاصه لعمله في زمن لم تجد الا قليلآ من امثاله.. ولهذا فالرجل يستحق الترقيه من قبل الجهه المسوؤله عنه وكذا من قبل منظمات المجتمع المدني في حضرموت ورجال الاعمال وغيرهم ..لما يجده الجميع فيه من حرص و انضباط شديد في واجبه الوظيفي ،وهو بكل صراحه يعتبر رجل المرور المثالي بالمكلا وهذا مبعث فخر واعتزاز لنا أن يكون احد أبناء حضرموت تجتمع فيه هذه الصفات في زمن نحن بحاجة إلى أمثال عبدالله باعشن لهذا نتمنى من الجميع ان يسيروا على دربك يااباعبدالرحمن وسير والله معك وعين الله ترعـــــــــــــــاك,,,

ابو عدي 9/16/2014(المكلا)

اني اشهد ان هذا الشخص شغال ولا يهمه الراتب او ترقيات او تشجيع..... ولكن يا مسؤولين في المحافضة يجب النظر في ضروف هذا الموضف المنضبط القنوع ولا يبتز اي سائق بطلب الرشوة.... اعطوه حقه لسنين التي عمل مع الدولة وعطوه حقه في جهده وامتيازه....

احمد محمد الكاف 9/16/2014(المكلا)

انا اشهد ان هذا الرجل يمثل الخلق والتفاني والاخلاص الانساني كل يوم أمر عليه ولم تفارق وجه الابتسامه ربنا يحفظه

احمد محمد الكاف 9/16/2014(المكلا)

انا اشهد ان هذا الرجل يمثل الخلق والتفاني والاخلاص الانساني كل يوم أمر عليه ولم تفارق وجه الابتسامه ربنا يحفظه

بو خالد 9/16/2014(المكلا)

نفتخر بأن يكون الأخ عبدالله باعشن في مدينة المكلا و نشكره على جهوده المخلصه. ويستحق أن يصل إلى أعلى الرتب في شرطة السير. نتمنى له التوفيق. ونسأل الله أن يجعل بقية زملاؤه مثله في تفانيه وإخلاصه وأخلاقه.

عبدالرحمن عبدالله راشد 9/16/2014(المكلا)

ونعم فيه للأمانه رجل مرور لم اشاهد في حياتي مثله ويشهد له الجميع في حبه لعمله نتمنى له كل التوفيق

ابو هشام 9/16/2014(المكلا)

فعلا هذا الرجل يجبرك على احترامه حتى وان لم تعرفه فهو مثال لرجل المرور المثالي وما قيل في المقال شي مما يستحقه وليس كل شئ

إرسال إلى صديق

الاسم بريد المرسل بريد المرسل اليه



×
كافة الحقوق محفوظة © المكلا اليوم 2007 -2017
تصميم و تطوير فريق الدعم الفني - المكلا اليوم